-->

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

طريق ربط أبي الجعد بالطريق السيار خريبكة بني ملال، رداءة الأشغال وافتقارها لمعلايير الجودة والإتقان.

بجعد بريس:
توصل موقع ”بجعد بريس” بشكاية موقعة من ساكنة دوار عرعارة جماعة تاشرافت دائرة أبي الجعد، تطالب من خلالها الجهات المسؤولة التدخل لرفع الضرر الذي لحق ساكنة الدوار جراء ما اعتبرته اختلالات شابت انجاز مشروع تهيئة الطريق التي تربط مدينة أبي الجعد بالطريق السيار (طريق الفقيه بين صالح) المنجز حديثا الذي يربط بني ملال و خريبكة، إذ يعرف بدائية في العمل خصوصا الطرق الفرعية و نذكر منها الطريق المؤدية إلى أبار المكتب الوطني للماء الصالح للشرب (ONEP) الذي قام طاقم الموقع بزيارته، حيث رصدت مجموعة من الإختلالات منها ” رداءة الأشغال وافتقارها لمعلايير الجودة والإتقان ” بالإضافة إلى ” غياب قنوات تصريف مياه الشعاب والمجاري في أماكن فيها ضرورية” والإستغناء عنها سيؤدي لامحالة إلى انجراف وتضرر الطريق”، ضعف الخنادق أوممرات خاصة بمياه الأمطار تحفظ الطريق من الإنجراف.

وتجدر الإشارة أن هذه الطريق الرابط بين أبي الجعد و الطريق السيار بني ملال خريبكة و الذي يبلغ طوله  حوالي 10 كيلومتر، الذي تم إصلاحة مؤخرا لم يحترم على حد تعبير الساكنة معاير السلامة بالنسبة لمستعمليها لا بالنسبة لطريقة الإنجاز لوجود منعرجات خطيرة، مع غياب للتشوير الطرقي  بصفة شبه كاملة.



التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

المحرر 24

2016