التحرير24:
في اجتماع المكتب الوطني للنقابة الوطنية
للتعليم(ف د ش):
·
قلق كبير حول الحركات الاحتجاجية للطلبة
الأساتذة بالمراكز الجهوية..
·
الوقوف على نتائج اللقاء مع مدير الموارد
البشرية والعلاقات الدولية.. .
·
تقييم اجتماعات المجالس الاقليمية للنقابة..
·
عقد إجتماع المجلس الوطني في دورة الشهيد"المهدي
بن بركة..
عقد
المكتب الوطني اجتماعه العادي يوم الأربعاء 4 نونبر 2015 بالمقر الوطني بالدار البيضاء..وحضره
أغلب الأعضاء وذلك من أجل التداول في نقط جدول الأعمال المصادق عليه...
·
مستجدات الساحة الوطنية والنقابية:
أعطى
الأخ عبد العزيز إوي الكاتب العام تقريرا بحيث وقف فيه على الحركات الاحتجاجية طنجة
والتي اتخذت ذات بعد وطني وبدأت تتوسع والحركة الاحتجاجية للطلبة أستاذة المراكز الجهوية
للمهن والتكوين ووضعية التفرغات ودعوة كد ش للتنسيق الخماسي واجتماعات المجلس الأعلى
للتربية والتكوين من 2 نونبر الى 14 دجنبر 2015 وعدم دعوة النقابات التعليمية الأكثر
تمثيلية وحركية الأطباء والترقية الداخلية برسم سنتي 2014 و 2015 وتوقيف الحولات لبعض
الاساتدة..
·
الالتزامات السابقة:
أعطى
الأخ عبد الصادق الرغيوي تقريرا حول التنظيم ومختلف القرارات المتخذة سابقا ومتابعتها.والتذكير
بالالتزامات والمهام السابقة لأعضاء المكتب الوطني.
·
اجتماعات المجالس الإقليمية:
انعقد
أكثر من أربعين اجتماعا للمجالس الاقليمية(46) أيام 24 و 25 و31 أكتوبر و 1 نونبر2015.
وأعطى الأخ عبد العزيز كضار عضو المكتب الوطني تقريرا تركيبيا أوليا حول نتائج تلك
الاجتماعات وتقييما أوليا..كما أكد على التقرير(أنظر التقرير). وتدخل الأخ الكاتب العام
وأعطى ملاحظات حول نتائج اجتماعات المجالس الاقليمية..تدخل كل الأعضاء الذين أطروا
الاجتماعات وقدموا تقييما حولها بالإضافة الى تقارير مكتوبة.
·
المجلس الوطني للنقابة:
تقرر
عقد اجتماع المجلس الوطني يوم 15 نونبر2015 بمدينة الدار البيضاء . وتم الاتفاق على
جدول أعمال الدورة وعلى كل الإجراءات الإدارية والمالية للاجتماع..كما استمع أعضاء
المكتب الوطني الى التقرير المالي من طرف الأخ عبد الكريم ألجوالي الأمين الوطني الذي
سيقدم للمجلس الوطني وتمت مناقشته والمصادقة عليه...وسيتم أطلاق أسم عريس الشهداء المهدي
بن بركة على دورة المجلس الوطني..
·
اللقاء مع مدير الموارد البشرية:
إن
الوزير متشبث بالغياب الغير مبرر في الترقية الداخلية والحركة الانتقالية طبقا لمعايير
2015..كما تمت مناقشة المذكرة 111 وحضور النقابات التعليمية في لقاءات مع النواب وفق
المذكرة السالفة الذكر.
·
العلاقات والتعاون:
§
اتحاد المعلمين العرب.
أعطى
الأخ عبد الصادق الرغيوي تقريرا حول اتحاد المعلمين العرب والانشقاق الذي وقع من خلال
انعقاد مؤتمر بلبنان وخلق منظمة بديلة أيام 7 و 8 و أكتوبر 2015 ببيروت.كما وقف على
خلفيات انعقاده..
§
الأممية التعليمية.
ندوة
دولية من تنظيم الأممية التعليمية حول التربية والخوصصة وذلك يومي 7 و 8 دجنبر
2015 ببيروت.وأعطى الأخ عبد المولى بوالزيت تقريرا في الموضوع كما وقف على اجتماع الشبكة
الجهوية العربية يومي 9 و 10 دجنبر 2015 بلبنان أيضا.
يومي
12 و 13 دجنبر 2015 بهولندة وستشارك النقابة الوطنية للتعليم(ف د ش) . AOB- في المؤتمر السابع للنقابة التعليمية الهولندية
الحليفة. وستوجه بعض المشاريع لفائدة المغرب.
تابعنا على الفايسبوك:

