-->

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

بيان استنكاري تنسيقية وادي زم لحملة الشهادات المعطلين

-----------------------------------بيان استنكاري-----------------------------
نظمت تنسيقية وادي زم لحملة الشهادات المعطلين اليوم الأربعاء 13 أبريل 2016 وقفة احتجاجية سلمية كان قد دعت إليها منذ بداية الأسبوع الجاري، إبتداء من حدود الساعة الحادية عشرة صباحا أمام مدخل حافلات نقل العمال بالمكتب الشريف للفوسفاط ، لأجل المطالبة باحترام الحق في الشغل و الكرامة الإنسانية، عبر التوظيف بأسلاك الوظيفة العمومية و الشبه العمومية خاصة بالمكتب الشريف للفوسفاط،إلا أنه وكما اعتادت السلطات المحلية بمدينة وادي زم فقد تمت محاصرة الوقفة الاحتجاجية السلمية قبيل بدايتها بدقائق قليلة من طرف أعداد من عناصر الشرطة بزيهم الرسمي و المدني، إلى جانب أعوان السلطة وقائد المقاطعة الحضرية الأولى، الذين عمدوا مباشرة بعد بداية معطلي التنسيقية في ترديد الشعارات المنسجمة مع المطالب الاجتماعية، لمحاولة منع العديد من المعطلين من الوصول لمكان الوقفة الاحتجاجية السلمية.
فبعد مرور أقل من خمسة دقائق من إنطلاق الوقفة الاحتجاجية المحترمة لجميع أعراف و أبجديات الاحتجاج السلمي إذ لم تكن تشكل أي مساس لحرية تنقل الأشخاص أو غيرها من المسببات للتعاطي مع المحتجين بالعنف المفرط، الذي كان هو الحظ الأوفر لعدد كبير من المعطلين المحتجين بشكل سلمي و حضاري،ففي هذا الإطار فإننا نسجل بإهتمام بالغ وقلق شديد، إستهداف مباشر و مقصود لعدد من المعطلين المشاركين بالوقفة الاحتجاجية السلمية، كشكل من أشكال الانتقام الممنهج بسبب استمرار مشاركتهم بشكل منتظم بالوقفات الاحتجاجية المنظمة من طرف التنسيقية، كتعبير منهم عن تمسكهم بحقوقهم الاجتماعية في الشغل القار و الحياة الكريمة.
إذ سجلت لجنة المراقبة و المتابعة المنبثقة عن التنسيقية بشكل واضح أحد كبار مسؤولي الأمن(عميد الشرطة لخديمي) و هو يعطي تعليماته لعناصر من الشرطة بزيهم المدني، بضرب المعطلين وهو ما استجابت له تلك العناصر بشكل حرفي أستهدف معضمهم بالسحل و الضرب بشكل لا إنساني،ومما تمت معاينته أيضا هو استعمال العنف المفضي للموت في أنحاء خطيرة من أجسام المعطلين من طرف رئيس الهيئة الحضرية المصلوحي ورئيس الدائرة الحسناوي اضافة الى رئيس الاستعلامات العامة العلمي ناهيك عن الضابط الكطبي لكبير ليسفر هذا التدخل الوحشي الهمجي عن إصابة كل من الاخوة :
- عبد العالي قسومي (ست غرز بالرأس)
- هند مجيد (ضربة بالكلية)
- حادي يوسف (اصابة بالأدن)
- سعيد رضوان (اصابة باليد اليسرى)
- عبد المجيد قسمي (الضرب على مستوى البطن)
- نبيل راكب (ضربات مختلفة في انحاء جسمه)
وعليه فإن تنسيقية وادي زم لحملة الشهادات المعطلين اد تدين هذه المقاربة فانها في نفس الوقت تحيي عالية كافة مناضليها بالاستمرار في صمودهم وتعلن للرأي العام المحلي،الوطني والدولي ما يلي:
أولا: تستنكر بشدة استهداف العديد من أعضائها بالقمع بشكل مباشر وعنيف، محملة كامل المسؤولية للدولة المغربية عن السلامة الجسدية لجميع أعضائها أمام تمادي السلطات المحلية و الأمنية في إرتكاب مجموعة من التجاوزات اللامسؤولة، مما يجعلها تندرج في خانة الفعل الممنهج الرامي إلى شل حركاتها السلمية.
ثــانــيــا: تدعو بحنقة شديدة جميع المنظمات الحقوقية المحلية و الوطنية ثم الدولية، إلى مؤازرتها في الخطوات النضالية المستقبلية المنفتحة على جميع الخيارات، أمام مستوى التجاهل الذي فاق كل التصورات الممكنة لمطالبها الاجتماعية العادلة.
ثالثا : تضامنها المطلق مع كافة الشرائح الاجتماعية المتضررة بالمدينة.
رابــعــا: تدعو جميع أعضائها للتعبئة الشاملة وإلى ضرورة الانخراط والمساهمة في إنجاح المحطات النضالية المقبلة، كما تناشد جميع المواطنين و المواطنات الأحرار لمؤازرتها بمختلف أماكن تواجدها.
--------------تستطيعون قطف الزهور لكن لن تستطيعوا وقف زحف الربيع---------------
عن لجنة الاعلام والتواصل



التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

المحرر 24

2016