تنسيقية وادي زم لحملة الشهادات المعطلين تحتج في أول أسبوع بالشهر الفضيل وتتضامن مع ضحايا شركات المناولة بخريبكة
نظمت تنسيقية وادي زم لحملة الشهادات المعطلين مساء اليوم الأحد 13 يونيو 2016 وقفة احتجاجية سلمية بساحة الشهداء تحت شعار" نعم للحوار لا للأبواب الموصدة" ابتداء من الساعة الحادية عشرة ليلا .
وقد حضر هذه الوقفة ما يقارب 65 معطل/ة بالتنسيقية ناهيك عن الهيئات والنقابية والحقوقية اضافة الى الجماهير الشعبية الودزامية خلالها ترديد شعارات مطابة بالحوار االاجتماعي وتندد بالمقاربة الأمنية التي لن تجدي نفعا مع أعضاء التنسيقية ما دام أنهم آمنوا بملفه العادل والمشروع كما عرفت هذه الوقفة رفع شعارات مكتوبة باللغة الفرنسية تدعو للحلول بدل نهج سياسة الكيل بمكيالين في رسالة واضحة الى السلطات المحلية والاقليمية"jeunes précaires..jeunes en colère,on ne veut pas perdre notre vie dans le chômage,frapper un manifestant à terre c'est de frapper soi-même....
وأكد أحد أعضاء التنسيقية في كلمة ألقاها ان " رهان السلطات المحلية والاقليمية على العامل الزمني و جميع تلك السيناريوهات الترهيبية لن تزيدهم سوى إصرارا للمضي على درب النضال المدني السلمي،رغم جميع أشكال القمع و الحظر التي تفرضها عليهم السلطات،كما أكد على التضامن المبدئي واللامشروط مع الاخوة ضحايا شركات المناولة بخريبكة الذين تعرضوا يوم الخميس للقمع والضرب غير المبررين بأم من عامل الاقليم.
وصلة بالموضوع، جدد في كلمته باسم تنسيقية وادي زم لحملة الشهادات المعطلين بوادي زم تمسكهم بمطالبهم الاجتماعية الشرعية المتمحورة حول الإدماج الفوري والمباشر بأسلاك الوظيفة العمومية والشبه العمومية، رغم جميع أشكال القمع والحظر التي تفرضها عليهم السلطات المحلية والاقليمية كآلية لإجهاض مسيرتهم النضالية السلمية الحضارية.
كما جدد في الختام دعوته لجميع التنظيمات النقابية و الحقوقية ثم الهيئات السياسية لمشاركتنهم و مؤازرتهم في وقفات وأشكال احتجاجية سلمية أخرى تعتزم التنسيقية تنظيمها في قادم الأيام كما وجه الشكر للهيئات الداعة وعلى رأسها الاتحاد المغربي للشغل والفيدرالية الديمقراطية للشغل-قطاع الفوسفاط والجمعية المغربية لحقوق الانسان فرع وادي زم وكل الهيئات السياسة والاطارات الحية الداعمة.



