المحرر النقابي:
انعقد اجتماع مجلس فرع النقابة الوطنية للتعليم بأبي
الجعد، يوم الأحد 27 نونبر 2016 بمقر النقابة بمدينة أبي الجعد. ويأتي هذا
الإجتماع تنفيذا للبرنامج التنظيمي للمكتب الإقليمي للنقابة الوطنية للتعليم ف د ش
بإقليم خريبكة، وطبقا لتوجيهات المكتب الوطني والمكتب الجهوي.
حضر اللقاء أعضاء لجان المؤسسات التعليمية بالمدينة
والدائرة ومن تأطير أعضاء المكتب الإقليمي للنقابة بإقليم خريبكة : إدريس سالك وعبد
العزيز لعبايد وعزالدين الحزاز ومحمد العتباوي ومحمد النكراوي..
بعد قراءة الفاتحة ترحما على المتوفين من رجال ونساء
التعليم بأبي الجعد وترحما على شهداء الديمقراطية وعلى رأسهم عريس الشهداء المهدي
بن بركة، تناول الكلمة الأخ سعيد المسكيني النائب الأول لكاتبة الفرع وقرأ التقرير
الأدبي، كما أعطت الأخت أمينة المال التقرير المالي.
بعد النقاش وبعد المصادقة على التقريرين الأدبي والمالي،
وبعد استقالة المكتب، تم تشكيل لجنة مكونة من الإخوة أعضاء المكتب الإقليمي
للنقابة والحاضرين.
تم الاتفاق على 13 عضوا وعضوة داخل المكتب الجديد وجاءت
التشكيلة كالتالي:
- كاتبة الفرع: مليكة بومهدي.
- نائبها الأول: سعيد المسكيني.
- نائبها الثاني:عبد الرحيم حجراوي.
- أمين المال: مصطفى قطبي.
- نائبه الأول: عبد الرحيم فائز.
- نائبه الثاني: محمد العلام.
- المقرر:البشير العنالي.
- نائبته: نجية الصالحي.
- مستشارون مكلفين بمهام: رحمة علام و عبد الغالي لعسيري و لطيفة الشرقاوي و فاطمة الزهراء سفياني وربيع شملال..
وفي الأخير نظم الفرع حفل تكريم على شرف
الأخت أمينة أبو العز كاتبة فرع النقابة السابقة بعد استفادتها من التقاعد النسبي
والذي أثنى عليها الأخ سعيد المسكيني نظرا لأخلاقها ومعاناتها مع المسؤولية
النقابية. ورغم الإشاعات والمؤامرات التي حيكت ضد الأخت أمينة، فإنها صمدت وواجهت
كل الدسائس بتبات ومسؤولية. كما أنها قادت حملة انتخابية نظيفة في المؤسسات
التعليمية بأبي الجعد والدائرة وحصل الفرع على 100 صوت وعززت عدد الأصوات 600 التي
حصلت عليها النقابة بإقليم خريبكة وبوأت النقابة المرتبة الأولى..
وفي كلمة جد مؤثرة والتي ألقىتها المحتفى
بها الأخت أمينة أبو العز وشكرت كل من ساهم في هذا التكريم والذي سيبقى موشوما في
ذاكرتي.