
بعث عزيزأخنوش الأمين العام لحزب الأحرار باشارات قوية بخصوص مشاركة الحزب في الحكومة المقبلة . أخنوش وقبل أن يلتحق بالحضور بقاعة المؤتمرات التابعة لفندق بمدينة طنجة، جمعه لقاء مغلق بكل من رشيد الطالب العلمي وعدد من أعضاء المكتب الجهوي للحزب بجهة طنجة تطوان الحسيمة، حيث تحدث بعد ذلك عن قراره بمناقشة الدخول لحكومة بنكيران المقبلة قائلا " الذي قرر الخروج الى المعارضة فذاك قراره ، أما نحن لازلنا نناقش امكانية المشاركة في الحكومة " .
وأردف أخنوش متحدثا "نهار نقتارح شي حد فالحكومة كوزير مانبغيش يبقى جالس في المنزل ديالوا نهار السبت والاحد ، في إشارة قوية لعزم احنوش والأحرار المشاركة في الحكومة التي تأخر تشكيلها ولازالت في طور المخاض ، وهو ما يمكن تفسيره بكون المفاوضات المارطونية التي جمعت اخنوش ببنكيران سابقا أتت أكلها عكس ماتم الترويج له بخصوص خلاف بين اخنوش وبنكيران.