-->

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

مسيرة احتجاجية بأبي الجعد تنديدا بالوضع الأمني بالمدينة

بجعد بريس:
شهدت مدينة أبي الجعد يومه السبت 21 فبراير 2015 مسيرة احتجاجية ابتداء من الساعة الخامسة مساء، دعت لها التنسيقية المحلية للدفاع عن الساكنة البجعدية، احتجاجا على الوضع الأمني المتردي بالمدينة وتناسل ظاهرة الإجرام والسرقة والسطو، وبسبب غياب جهاز أمني قادر على فرض الأمن والاستقرار-وفق ما جاء في بلاغ وزعته التنسيقية المحلية للدفاع عن الساكنة البجعدية على عموم المواطنين البجعديين.
وكانت التنسيقية قد دعت في بلاغها إلى تنظيم مسيرة احتجاجية تنطلق من ساحة سيدي عثمان وتعبر الشارع الرئيسي إلا أنها اكتفت بالوصول إلى ساحة “دار الضو” في إشارة رمزية تنبه السلطات الأمنية إلى الارتباك والوضع المهترئ والممارسات التعسفية اللاقانونية لبعض عناصر الأمن في إشارة لما سماه المحتجون السلوكات المشينة لأحد ضباط الشرطة القضائية، مع الاشارة إلى وجود عناصر أمنية شريفة ملتزمة بواجبها مؤمنة برسالتها الأمنية، معروفة لدى الساكنة البجعدية.
ووفق مصدر مسؤول بالتنسيقية فإن هذه الأخيرة تطالب السلطات الأمنية بتحمل مسؤوليتها بالمدينة في أفق رفع مذكرة احتجاجية للمفوضية والتذكير بكون المجال ما زال قائما لخوض أشكال نضالية تصعيدية في حال التهاون في معالجة الاختلالات القائمة.

هذا وعرفت المسيرة مشاركة مختلف المكونات التي تشكل الاطار التنسيقي من هيئات سياسية ونقابية وحقوقية وجمعوية، وحضورا جماهيريا متوسطا بلغ بين 150 و200 محتجا، حسب المنظمين، بمشاركة معطلي ومعطلات الجمعية الوطنية لحملة الشواهد المعطلين بابي الجعد الذين يخوضون منذ ما يزيد عن عشرين يوما اعتصاما مفتوحا ضدا على تنصل السيد عامل اقليم خريبكة عبد اللطيف الشدالي من الوفاء بوعوده لهم.

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

المحرر 24

2016