-->

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

في الوقفة الاحتجاجية للفيدرالية الديمقراطية للشغل بجهة الشاوية ورديغة: دفاعا عن الشرعية والحريات النقابية وتحصينا للقرار الفيدرالي الديمقراطي المستقل..


المراسل النقابي - بجعد بريس:
نظمت الفيدرالية الديمقراطية للشغل بجهة الشاوية ورديغة وقفة احتجاجية أمام ولاية الجهة بسطات وذلك يوم السبت 21 فبراير 2015...وشارك فيها عشرات الفيدراليات والفيدراليين من مختلف اقليم الجهة: خريبكة- برشيد وسطات ومن مختلف القطاعات: التعليم- للفوسفاط- الجماعات المحلية- الصحة - العدل- اتصالات المغرب- بريد المغرب- التاكسيات ومجموعة من الشركات من برشيد..
رفع المشاركون والمشاركات شعارات تندد بتدخل رئيس الحكومة في الشأن الداخلي في النقابة و الحوار الاجتماعي المتعثر..

وبعد ساعة من الشعارات تدخل الأخ عبد الرحيم لعبايد الأمين المركزي وألقى كلمة المكتب المركزي في هذه المناسبة وأكد إن هده الوقفة هي محطة جديدة في المسلسل الذي تخوضه الفيدرالية بشكل جماعي مند محطة المؤتمر الوطني الرابع والذي حرر الفيدراليين والفيدراليات من واقع الجمود النقابي والنضالي وتما هي القيادة المخلوعة مع منطق المهادنة والصمت المريب اتجاه قضايا الطبقة العاملة..وأضاف إننا نقف من جديد دفاعا عن الشرعية التي افرزها المؤتمر الوطني الرابع وتمت تزكيتها قانونيا من طرف وزارة الداخلية ..كم إننا نقف في هده المحطة لمواجهة السياسة اللاشعبية للحكومة والتي أجهزت على عدد من المكتسبات..وفي الأخير عبر عن استعداد الفيدرالية للحوار الجاد والمسؤول والتعامل في إطار القانون والمسؤولية...

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

المحرر 24

2016