-->

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

تنسيقية وادي زم لحملة الشهادات المعطلين تخرج بشكل نضالي جديد



في شكل من الأشكال النضالية التي قامت بها تنسيقية وادي زم لحملة الشهادات المعطلين تخرج بشكل نضالي جديد ،إد أطلقت نداء لكل الهيئات السياسية والنقابية والحقوقية وكدا جمعيات المجتمع المدني وكل الاطارات الحية بالمدينة الى تقديم الدعم والمساندة لمعطلي المدينة في المسيرة الاحتجاجية التي تم تنظيمها يوم السبت 20 فبراير 2016 ابتداء من الساعة الرابعة والنصف(16h30) والتي إنطلق من ساحة بني عمير ( محطة الطاكسيات الكبيرة ) مرورا بشارع محمد الخامس في اتجاه مدخل حافلات المكتب الشريف للفوسفاط sotreg وذلك للتنديد بالسياسة الاقصائية التي ينهجها المكتب الشريف في حق أبناء المدينة حاملي الشواهد والديبلومات ناهيك عن تجاهله التام لتنمية المدينة وكل القطاعات الحيوية بها.

وقد رفعت مجموعة من الشعارات التي تندد بالإقصاء الغير مبرر( ولدنا هنا ...سنشتغل هنا......نريدشغل قار يضمن لنا اﻹستقرار العائلي والعيش الكريم ) .
وفي كلمة النطق الرسمي للتنسيقية أن هذه المسيرة هي رسالة للمسؤول المكتب الشريف للفوسفاط بالدرجة الأولى لإقصاء أبناء هذه المدينة من التوظيف و أبناء المتقاعدين وتجاهل الفصل السادس من القانون المنجمي.
وأن سياسة غلق أبواب الحوار والأذان الصماء لا تزيدهم إلا عزما وتباتانحو تحقيق الملف المطلبي العادل في الشغل القار كما اكد ان اي مقاربةغير المقاربة التشاروكية لن ولا تكون حلا ماداموا يؤمنون بعدالة ملفهم كما شكرا كل الهيئات المدعمة التي وقفت معهم (الفيدرالية الديمقراطية للشغل قطاع الفوسفاط_الجمعية المغربية لحقوق الإنسان. .) كما شكرو كل المواطنين الذين حضروا معهم في معركتهم المشروعة.






التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

المحرر 24

2016