-->

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

حملة طبية متعددة التخصصات تستهدف الفئات المعوزة بأبي الجعد والدائرة

بجعد بريس:
  انطلقت، اليوم يوم أمس الاثنين بمستشفى محمد السادس بمدينة أبي الجعد، حملة طبية متعددة التخصصات تستهدف المرضى المعوزين من ساكنة المدينة والجماعات القروية التابعة لدائرتها .
  وتندرج هذه الحملة الطبية، التي تنظمها المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بخريبكة بشراكة مع جمعية الرعاية الصحية والأعمال الاجتماعية بإيطاليا والجمعية الإيطالية “سوزان”.
وتشمل الخدمات الصحية لهذه الحملة، المنظمة بتنسيق مع المجلس البلدي والجمعية الحسنية للتنمية وداء السكري والضغط الدموي بمدينة أبي الجعد و الدائرة والهلال الأحمر ببولنوار، الجراحة العامة وإجراء فحوصات طبية لفائدة الأطفال وأخرى لفائدة المصابين بداء السكري والضغط الدموي وخزان السكري ، فضلا عن توزيع الأدوية على الفئات المعوزة وتقديم نصائح وإرشادات طبية لتحسيس المستفيدين بأهمية الوقاية من الأمراض خاصة المزمنة.

وقد جند لهذه العملية الإنسانية ، التي تتواصل إلى غاية 21 أبريل الجاري ، طاقم طبي متكون من 6 أطباء من إيطاليا من مختلف التخصصات و5 أطباء تابعين للمندوبية الإقليمية و6 ممرضين وفريق متكون من 8 متطوعين تابعين للهلال الأحمر المغربي ، وكذا توفير وسائل ومعدات لوجستيكية تتطلبها العمليات الجراحية.

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

المحرر 24

2016