-->

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

ثانوية الفارابي التأهيلية بأبي الجعد: أيام تحسيسية حول البيئة

بجعد بريس:
بشراكة مع الجمعية الرياضية ،نادي الفلسفة والتربية، والمكتب الوطني للماء الصالح للشرب بأبي الجعد، نظم نادي المواطنة وحقوق الإنسان بثانوية الفارابي التـأهيلية نشاطا تحسيسيا حول أهمية البيئة في حياة الإنسان تحت شعار
 " الحق في البيئة... الحق في الحياة"، وذلك أيام الخميس، الجمعة، والسبت 15- 16- 17 يناير2015.
   وقد تضمن برنامج هذا النشاط مجموعة من الورشات، تمثلت أساسا في ورشة لتزيين وتهييئ فضاء المؤسسة، شارك فيها أزيد من ثلاثة مائة تلميذ وتلميذة، أطرها بعض الأساتذة كمنير بلهادي، يوسف حموش، والحسين عصام، و ورشة الجداريات التي أطرها الفنان التشكيلي حميد حجاجي والتلميذ يونس خميس. إضافة إلى مسابقة في الرسم حول البيئة. كما تضمن برنامج النشاط كذلك تنظيم رواق فني من إعداد تلاميذ المؤسسة.
   أما بالنسبة ليوم السبت مساء، فقد خصص لزيارة ميدانية لمحطة معالجة المياه العادمة التابعة للمكتب الوطني للماء الصالح للشرب بأبي الجعد، أطرها المسؤول عن محطة المعالجة، السيد ندير صلاح، والمسؤول عن الشبكة، السيد أحمد حديوي، شارك في هذه الزيارة ما يقارب أربعين تلميذا وتلميذة، قدمت لهم مجموعة من التوضيحات حول مكونات هذه المحطة وكيفية اشتغالها، كما اطلع التلاميذ عن قرب على المجهودات المبذولة من طرف المكتب الوطني للماء الصالح للشرب من أجل التقليل من مخاطر تلوث البيئة بالمدينة.
   وفي الأخير اختتم هذا النشاط بحفل شاي، شارك فيه التلاميذ الذين ساهموا في إنجاز مختلف محطات هذه الأيام التحسيسية، وبعض الأساتذة.
 



التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

المحرر 24

2016