بجعد بريس:
بعد فراغ دام 12 يوما، قرر رئيس الحكومة عبد الإله ابن كيران
تفويض امحند العنصر، وزير التعمير وإعداد التراب الوطني لتسيير شؤون وزارة الشباب
والرياضة، مؤقتا، في انتظار الحسم في خليفة محمد أوزين الذي أعفي في السابع من
يناير الجاري من منصبه الوزاري على خلفية فضيحة عشب مركب مولاي عبد الله. وتبعا
لذلك، سيشرف الأمين العام للحركة الشعبية على تدبير الأعمال الجارية لوزارة الشباب
والرياضة، خصوصا بعد حالة التسيب والشلل التي عاشتها الوزارة منذ إعفاء أوزين،
والذي أثر على سيرها العادي.
يذكر أن رئيس الحكومة السابق عباس الفاسي سبق وأن وقع على
مراسيم للإنابة بعد فوز وزراء في حكومته في الانتخابات التشريعية التي جرت في 25
نونبر، ومن بينهم عزيز أخنوش، وصلاح الدين مزوار، وإدريس لشكر، ومحمد أوزين،
وامحند العنصر، ومحمد عامر، ومحمد رضا الشامي، وكريم غلاب، حيث طرحت حالة التنافي
بين المنصبيت الوزاري والصفة البرلمانية.
المصدر: اليوم 24

إرسال تعليق