-->

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

الشبيبة الاتحادية بوادي زم تدين عدم حيادية الأمين العام للأمم المتحدة

الشبيبة الاتحادية فرع وادي زم                                          الاثنين 14 مارس 2016

بيان استنكاري

عقدت الشبيبة الاتحادية فرع وادي زم اليوم الاثنين 14 مارس 2016 اجتماعا طارئا ابتداء من الساعة 16h30 بمقر الحزب الجديد الكائن بزنقة الضابط الضاوي فوق قيصارية سميري وذلك للتداول  في مجموعة من النقاط التنظيمية والوطنية ناهيك عن الخرجة الغير المسؤولة للأمين العام للأمم المتحدة، وبعد الوقوف على المشاركة المكثفة لشبيبتنا وحزبنا يوم أمس الأحد 13 مارس2016 في المسيرة الوطنية لتلبية نداء الوطن، تداول أعضاء الشبيبة الاتحادية مطولا الخرجة الأخيرة للأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون مؤكدين رفضهم واحتجاجهم الشديدين «ضد» موقفه حول ملف الصحراء، معتبرين في الوقت نفسه أن موقفه غير مناسب سياسياً وغير مسبوق من أمين عام سابق للأمم المتحدة ويتعارض مع قرارات مجلس الأمن ويهدد العملية السياسية والاقتراحات المثفق عليها بخصوص شأن الصحراء المغربية.
وعليه فان الشبيبة الاتحادية بوادي زم تعتبر أن مثل هذه التصريحات الهجومية أضرت وستضر بمشاعر الشعب المغربي برمته من طنجة إلى الكويرة،مؤكدة في ذات الوقت أن سياق زيارة الأمين العام إلى مخيمات اللاجئين الصحراويين ومضمون البيانات التي أصدرها بأنه ابتعد عن حياديته وموضوعيته وعدم تحيزه، مسجلة استغرابها وذهولها حيال استخدامه لمصطلح "احتلال" لوصف استعادة المغرب لأراضيه، في ابتعاد كامل عن المصطلحات المعتمدة من الأمم المتحدة بالنسبة للقضية الوطنية وهو استخدام يشكل إهانة إلى المغرب وشعبه.
وأمام هذا التصرف الهاوي لأمين عام يمثل هيئة عليا كالأمم المتحدة فإننا في الشبيبة الاتحادية بوادي زم اد نسجل استغرابنا واستنكارنا للتصرفات الغير المسؤولة التي قام بها فإننا في نفس الوقت نؤكد على عدالة قضيتنا وأننا مستعدون لمواجهة أي عداء خارجي يمس قضية وحدتنا الترابية من طنجة إلى الكويرة منبهين العالم بأسره على أن المغرب في صحرائه والصحراء في مغربها ولا عزاء لمن يعادي وحدتنا الترابية.
عاش المغرب بصحرائه والصحراء بمغربها
عاشت الشبيبة الاتحادية


التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

المحرر 24

2016