صحفية يوم الاثنين 30 ماي 2016 بغرفة التجارة والصناعة على الساعة السادسة مساءا اعلنتا فيه عن تأسيس جبهة شبابية تحمل اسم "جبهة انصاف شباب خريبگة "
حيث تناول الكلمة الكتاب المحليين للشبيبات المنضوية في الجبهة لشرح السياق العام الذي جاء فيه تأسيس هذه الجبهة والمرتبط أساسا بواقع وآفاق شباب خريبگة .
ووضع خطة الطريق لبرنامجهما النضالي والمتمثل في الدفاع عن حقوق الشباب في العيش الكريم وتوفير الشغل ومحاربة الهشاشة والفقر ورفع مستوى الخدمات الاجتماعية الصحية والتعليمية والثقافية والرياضية عبر تعزيز البنيات التحتية الكفيلة بنهوض الاقتصادي واجتماعي في مدينة غنية بترواتها الطبيعية والبشرية.
كنا تناول الكلمة مجموعة من القيادات الحزبية والنقابية والاعلامية تبارك هذه الخطوة الوحدوية بين شباب الاقليم .
وبعدها تم تشكيل مكتب مسير الجبهة يتكون من لاخوة :
خالد الكرامي
يوسف رضى
كمال طلب
طارق نصراوي
يونس سلام
شيماء حميوي
نورالدين بخوشي
حمزة جديد
سعيد بن قاور
ياسين لعبيد
نورالدين حرشي
الحسين اونجيف
كما تم اختيار الأخ خالد الكرامي منسقا للجبهة