المحرر24:
تحت الرعاية الدائمة لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني،
ورعاية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر والرعاية الدائمة لوزارة التشغيل والشؤون الاجتماعية وبشراكة مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين
لجهة بني ملال - خنيفرة،
تنظم مؤسسة "ملتقى التوجيه" يومي 19 و20
فبراير 2016 الدورة العشرين (20) "لأيام التوجيه المدرسي والجامعي
والمقاولتي" بالقاعة المغطاة مولاي يوسف بمدينة خريبكة تحت شعار "نطور
الإعلام، بالعمل والتزام".
وتهدف هذه الدورة إلى:
·
إشراك جميع مؤسسات التعليم والتكوين والتوجيه من أجل المساهمة في
التفكير الجماعي لمختلف الفاعلين للارتقاء بعملية المصاحبة في التوجيه.
·
إضفاء البعد المقاولتي والإبداعي على عملية التوجيه بواسطة أوراش
وشهادات من الواقع الذي يعيشه التلميذ(ة) أو الطالب(ة) على هامش "أيام
التوجيه المدرسي والجامعي والمقاولتي".
·
تعميم الإعلام الجامعي والمهني على كافة التلاميذ والطلبة وذلك،
بمنحهم مجانا دليلا للتوجيه "جواز التوجيه".
وتتجلى
خاصية "أيام التوجيه المدرسي والجامعي والمقاولتي" بهذه المحطة
في كون مؤسسة "ملتقى التوجيه" تقوم بحملة تحسيسية تشمل إضافة إلى
خريبكة المدن المجاورة: الفقيه بن صالح – واد زم – أبي جعد مساهمة منها في دمقرطة
الحصول على المعلومة واستفادة كل تلاميذ وطلبة هذا الإقليم.
هذا وتجدون صحبته برنامج الدورة العشرين (20) "لأيام التوجيه
المدرسي والجامعي والمقاولتي"
