
تخليد الذكرى 60 لتأسيس الجمعية المغربية لتربية الشبيبة AMEJ
بحلول شهر ماي من السنة الجارية ، تكون قد مرت 60 سنة على تأسيس الجمعية المغربية لتربية الشبيبة.
وهي المحطة التي نستحضر فيها نساء ورجالا بعشقهم الصوفي وبنكران ذات منقطع النظير حافظوا
على جمعيتنا، نستحضر فيهم التضحيات الجسام التي قدموها خدمة للجمعية، والتي لولاها ولولا إلهامهم
وتضحياتهم لما وصلنا إلى هذه اللحظة التاريخية، تأتي الذكرى 60 وكافة الأميجيات والأميجيين
تشرئب أعناقهم نحو غذ أفضل ، نحو مستقبل ترتقي فيه الجمعية لما هو أفضل ، وإلى مصاف الجمعيات
الرائدة في العمل الجمعوي عامة والتربوي على وجه أخص .
وصونا للذاكرة الجمعية للجمعية ، وتقديرا وعرفانا لمناضليها ومناضلاتها
عبر هذا المسار التاريخي الطويل ، نخلد هاته الذكرى ببرنامج مركزيوازن يتضمن :
ü تنظيم حفل فني بمسرح محمد الخامس يوم الجمعية 22 ابريل 2016 ، سيحضره كافة فروع الجمعية وأعضاء أجهزتها التنظيمية ؛
ü الملتقى الوطني للمرأة الأميجية، شهر مارس
ü ندوة وطنية ـ شهر أبريل
ü تنظيم حفل الوفاء بحديقة نزهة حسان ؛ شهر ماي
ü تنظيم مخيم وطني، بحمولة 1200 مستفيد ومستفيدة بمشاركة كافة فروع الجمعية ،
ü كما نعلن عن إطلاق مسابقة أحسن ملصق لتخليد الذكرى 60 ، مفتوحة في وجه كافة المنخرطات والمنخرطات ،
وسيتم تقديم جائزة للفائزة او الفائز .
وعلى هذا الأساس ، ندعو كافة فروع الجمعية إلى العمل على تنظيم أنشطة مكثفة سواء على المستويات المحلية ،
أو في إطار تنسيقي بين الفروع ، بما يليق وحجم الحدث وأهميته في مسار تاريخ الجمعية .
كما ندعو إخوتكم إلى توثيق كافة الانشطة المنظمة ، وموافاة المكتب الوطني بنسخ منها عبر البريد الالكتروني الرسمي للجمعية ،
